الاثنين، أبريل 07، 2008

الأسد أطاح صهره آصف شوكت وكلف علي يونس إدارة المخابرات العسكرية

شقيقته بشرى تنتقل من فرنسا للإقامة في قطر

كشفت مصادر سورية خاصة وموثوقة, ان الرئيس السوري بشار الأسد, وبصفته قائدا عاما للجيش والقوات المسلحة, أصدر أمرا قبل حوالي شهر, يقضي بـ»تكليف اللواء علي يونس, تسيير شؤون شعبة المخابرات العسكرية حتى اشعار آخر«, مشيرة الى ان القرار يعني أن اللواء يونس »أصبح عمليا بمثابة رئيس للشعبة بالتكليف, كما ويعني ضمنا كف يد اللواء آصف شوكت عن مهمته كرئيس لها, وان لم يتضمن القرار اشارة الى ذلك«.
ونقل موقع »الحقيقة« السوري على شبكة الانترنت, عن المصادر قولها, ان يونس سيثبت في مهمته الجديدة, في النشرة العسكرية الدورية نصف السنوية التي ستصدر في الأول من يوليو المقبل, مرجحة تسميته نائبا لرئيس الأركان, اضافة الى وظيفته الجديدة.
ويونس من مواليد قرية بسيسين الى الجنوب من بلدة جبلة الساحلية, ويعتبر من أبرز عناصر المجموعة التي أتى بها العماد علي دوبا, عند تعيينه رئيسا للشعبة العام 1974 خلفا للواء حكمت الشهابي, الذي أصبح عندها رئيسا للأركان.
وكان الرئيس الراحل حافظ الأسد سمى العميد علي يونس رئيسا لفرع الضباط (293) في شعبة المخابرات العسكرية, مطلع العام 1992, خلفا للعميد أحمد عبود الذي أحيل على التقاعد مع حوالي 46 ضابطا آخر, اتهموا بالاتجار بالمخدرات.
يذكر انه بعد ترفيع اللواء آصف شوكت الى رتبة عميد, جرى تقسيم فرع الضباط الى فرعين ( 293 / 1) الذي أصبح فرع الضباط واحتفظ يونس برئاسته, و( 293 / 2) أو فرع القوى العاملة في الجيش, والذي أوكلت رئاسته لشوكت, قبل أن يصبح رئيسا للشعبة في 15 فبراير 2005, خلفا للواء حسن خليل الذي أحيل الى التقاعد بقوة قانون خدمة الضباط الجديد أو المعدل, وأنيطت باللواء يونس لاحقا مهمة نائب رئيس شعبة المخابرات.
وكان نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام, قد أشار في مقابلة مع قناة »المستقبل« اللبنانية, اول من امس, الى ان آصف شوكت ممنوع من السفر ويخضع حاليا للاقامة الجبرية.
على صعيد متصل, كشف مصدر ديبلوماسي قطري في باريس, أن زوجة آصف شوكت وشقيقة الرئيس السوري بشرى الأسد, ستقيم قريبا في الدوحة بشكل دائم, وكانت وصلت الى باريس قبل بضعة أيام للاقامة بصفة موقتة, ريثما يصار الى تجهيز مكان اقامتها »الأميري« في الدوحة.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

اولا مبروكة المدونة وفعلا امر ممتاز بماانه موقعكم وشي 1000 تانيين كمان محجوبين , هيك ممكن نقرأ مع انه المدونات محجوبة كمان ولكن هناك طريقة للدخول , الله ينصركم