الجمعة، أبريل 18، 2008

شهيب: صمت مريب لجماعة "شكراً سوريا"على التفاوض الاسرائيلي ـ السوري

"جهابذة الممانعة لم يعترضوا على زيارة ليفني لقطر"

علق عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب اكرم شهيب على زيارة وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني الى قطر والتفاوض الاسرائيلي ـ السوري، وقال: "عجيب أمر فريق "شكرا سوريا" في لبنان. النظام السوري يفاوض اسرائيل والاسرائيليون يلتقون علنا وسرا قادة سياسيين وامنيين سوريين ولا نسمع موقفا او حتى اشارة تحتج او تدين".
اضاف في تصريح أمس: "وزيرة خارجية اسرائيل تزور دولة قطر وتلتقي مسؤولين قطريين وعربا فلم نسمع من جهابذة الصمود والتصدي والممانعة من يجرؤ على الاعتراض، حتى وسائل اعلامهم الصفراء "لم تسمع ولم تقشع" فيما تقوم الاصوات ولا تقعد على تخوين فؤاد السنيورة وحكومته وفريق 14 آذار الذي وصف يوما بالمنتج الاسرائيلي اذا ما التقوا احد الموفدين الدوليين او الاميركيين او الاوروبيين، في سياق تحصين الشرعية اللبنانية في مواجهة النظام العنصري في تل ابيب ونظام تفكيك الاجماع العربي في دمشق".
وتساءل: "سلاح للجيش اللبناني اذا ما كان آتيا من اميركا لمحاربة ارهاب "فتح الاسلام" مشكوك فيه وممنوع على جيش الوطن، فلماذا صمت ولي الفقيه وفريقه عن هذه الاتصالات وهذه الزيارة؟. لدولة قطر الحق في تحديد خياراتها السياسية، انما ما يدعو الى الاستغراب هذا الصمت المريب لجماعة "شكرا سوريا"، فإلى متى الاستخفاف بعقول الناس؟".

ليست هناك تعليقات: