الجمعة، مايو 09، 2008

حزب الله يتحرك لاختطاف بيروت

المفتي قباني: كنا نعتقد أن «حزب الله» معني بمقاومة الاحتلال الإسرائيلي فإذ به يتحول إلى قوة مسلحة لاحتلال بيروت

مسلحون تابعون لحركة أمل يطلقون النار في الهواء في بيروت أمس (أ.ف.ب)
بيروت: ثائر عباس
حاصرت المعارضة اللبنانية (حزب الله وأمل) أمس مطار بيروت، واحتلت العديد من شوارع العاصمة اللبنانية بهدف حمل الحكومة على التراجع عن القرارات الاخيرة المتعلقة بشبكة اتصالات «حزب الله» وإقالة رئيس جهاز أمن المطار العميد وفيق شقير المحسوب عليها الذي تجاهل قرار اقالته لليوم الثاني بذهابه الى مكتبه كالمعتاد.
وتوعدت المعارضة باستمرار الوضع على ما هو عليه حتى تراجع الحكومة موقفها، الامر الذي وصفه مرجع كبير في «14 اذار» لـ«الشرق الاوسط» بانه «مستحيل».
وحاصر متظاهرون من انصار «حزب الله» وحركة «أمل» مطار بيروت وشوارع العاصمة اللبنانية التي تحولت الى خطوط تماس بينهم وبين أنصار «تيار المستقبل» وشهدت بدلا من الاضراب العمالي الذي انتهى قبل ان يبدأ اشتباكات بالسلاح ومعارك متنقلة.
وقالت مصادر قيادية في «14 آذار» لـ«الشرق الاوسط» ان ما جرى «كشف ان حزب الله هو الجهة الوحيدة التي تقوم بالتحرك، فقد نزل الى الميدان ويستخدم سلاحه في الشارع، كما خطف المطار وشوارع بيروت بهدف ضرب الدولة».
واستغرب مفتي الجمهورية اللبنانية، الشيخ محمد رشيد قباني، كيف تقوم «دولة اسلامية» بتمويل الاضطرابات ولاحظ ان الاضراب العمالي تحول الى اجتياح لشوارع بيروت «واختطاف» لمطارها بواسطة «عصابات مسلحة». وقال «كنا نعتقد أن «حزب الله» معني بمقاومة الإحتلال الإسرائيلي فإذ به يتحول إلى قوة مسلحة لإحتلال بيروت».

ليست هناك تعليقات: