الجمعة، مايو 09، 2008

سقطت بيروت ...أيها العرب وبيد الفرس..

عام 1982 حاصرت اسرائيل بيروت ودمرتها وقاومت بيروت ولم تستسلم وخربها الصهاينة واليوم الصهاينة الجدد يدمرون بيروت العرب بيروت الثقافة بيروت الحرية يدمرون الانسانية يريدونها فارسية كما أرادها الاسرائيليون مالفرق بين الاحتلال الاسرائيلي للعاصمة العربية بيروت واحتلال الفرس لها اليوم سقطت بيروت وأمس سقطت بغداد وغداً عاصمة الأمويين دمشق ستصبح فارسية فالى أين والى متى ياعرب

أخبار السقوط لعاصمة الحرية بيروت
لم ينته ليل بيروت ، الاشتباكات دخلت في يومها الثالث .اصوات الرصاص والقذائف ما زالت تسمع في جميع انحاء العاصمة .ورافقت اصوات الرصاص استعادة لمصطلحات الحرب عن "سقوط " مناطق بيد المعارضة و"فرار " عناصر من الموالاة وفق بعض الوسائل الاعلامية . خطوط تماس مساحتها بيروت تفصلها شوارع وزواريب على الرغم من الفصل لكنها ما زالت مناطق مختلطة طائفيا .

ذكرت وسائل اعلامية محلية أن منطقة "رأس النبع" سقطت بالكامل بيد المعارضة اللبنانية مساء امس وعن فرار بعض عناصر من تيار المستقبل حيث كانت المحطات تعرض صورا للمكاتب التي كان يتم الاستيلاء عليها . من جهته علق تيار "المستقبل" على الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام عن فرار واستسلام مسلحين تابعين له في عدد من المناطق نافياً وجود أي مسلحين بين جمهور تيار "المستقبل" "إلا إذا كان السلاح الفردي لدى المواطنين يدل على أنهم ميليشيا".

التيار، وفي بيان له، شدد على أن لا أحد يفر أو يستسلم إلا من عدو معتد على أمنه وسلامته معتبراً أن البحث عن انتصار وهمي على أهل بيروت يدفع وسائل الاعلام إلى استخدام هذه التعابير "خصوصا أن بيروت باتت عنوانا لحرب توازي الحرب على إسرائيل كما أظهر كلام الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله".

وتسلم الجيش اللبناني مبنى جريدة وتلفزيون "المستقبل" الذي توقف عن البث منذ بعض الوقت، من جهته أكد رئيس تحرير الأخبار في تلفزيون "المستقبل" عماد عاصي أن توقف بث المحطة أتى "نتيجة ضغوط مورِست علينا" لافتاً إلى أن التوقيف مؤقت لظروف قاهرة "وطُلب منا توقيف البث وهذا ما حصل". و أكد أن المحطة ستعود للبث في وقت ما "فلبنان قائم على الحرية الاعلامية" مطمئناً إلى أن جميع العاملين بخير.

من جهته أكد المشرف العام على تلفزيون "أخبار المستقبل" نديم الملا أن المحطة ستعاود البث قريباً دون أن يعطي موعداً محددا لهذه العودة معلناً "رفض الانصياع للغير". و لفت إلى تهديدات تلقتها إدارة المحطة من "مسلحي "حزب الله" الذين تواجدوا بكثافة في محيطها منذ الصباح وطالبوا باغلاقها وإلا يدمرونها" داعياً لـ"وقفة تصدي لهذه الهجمة التي تمنع الصوت الحر والكلمة الحرة".


كما توقف بث إذاعة "الشرق" بعد توقيف بث تلفزيون "المستقبل" بمحطاته كافة. وبذلك تكون كل وسائل إعلام تيار "المستقبل" في لبنان قد توقفت عن البث بشكل تام .

وتتواصل الاشتباكات المسلحة الجمعة في عدد من احياء غرب بيروت بين المعارضة والاكثرية في وقت ظلت تسمع فيه اصوات الرشاشات والقاذفات الصاروخية حتى ساعات الصباح الاولى. وادت الاشتباكات الخميس الى وقوع سبعة قتلى على الاقل وعشرات الجرحى حسب مصادر طبية واخرى امنية. وشوهد مسلحون في العديد من احياء بيروت. وخلال الليل دخل مسلحون من حزب الله خصوصا الى مكاتب تابعة لتيار المستقبل بزعامة سعد الحريري على ما افاد مسؤول في التيار.


أسماء بعض القتلى والجرحى في الإشتباكات

فيما يلي أسماء القتلى في اشتباكات الأمس في العاصمة بيروت:
آمال بيضون ونجلها، الدكتور هيثم حسن طبارة، وشخص من عائلة الحمصي".
أما الجرحى، فعرف منهم: عثمان عسيري، ماجد عبد الأمير ناصر وسعيد شحيمي والمعاون أول في شرطة مجلس النواب محمود طه .

ليست هناك تعليقات: