الجمعة، مايو 09، 2008

الحريري يقترح وضع القرار بشأن شبكة اتصالات حزب الله "في عهدة قيادة الجيش

اقترح زعيم تيار المستقبل سعد الحريري الخميس على الامين العام لحزب الله حسن نصر الله حلا يقضي بوضع قرارين حكومين مختلف عليهما "في عهدة قيادة الجيش" في اشارة الى قرار اعتبار شبكة اتصالات خاصة بحزب الله "غير شرعية" واقالة رئيس جهاز امن المطار.

وقال الحريري في كلمة متلفزة نقلتها وسائل الاعلام وتوجه فيها مباشرة الى الامين العام لحزب الله بالاسم "ادعو الى وضع القرارين موضوع سوء الفهم في عهدة قيادة الجيش اللبناني انطلاقا من المهمة المنوطة بالجيش لتوطيد سلطة الدولة وحماية لبنان من كل المخاطر الخارجية".

والمعروف ان الحكومة اللبنانية اعتبرت فجر الثلاثاء الماضي ان شبكة الاتصالات السلكية التابعة لحزب الله "غير شرعية" وطلبت من القوى الامنية ازالتها، كما نحت رئيس جهاز امن المطار العميد وفيق شقير من منصبه بسبب ما اعتبرته "تلكؤا" في معالجة مسالة كاميرا نصبت قرب مطار بيروت اتهم حزب الله بوضعها.

وجاءت كلمة الحريري بعد ساعتين ونصف ساعة على المؤتمر الصحفي الذي عقده نصرالله واعتبر فيه "ان الحل هو في الغاء القرارات غير الشرعية للحكومة".

من جهة أخرى، دعا الحريري حزب الله إلى "فك الحصار عن بيروت وفتح طريق المطار" بعد ساعات على المؤتمر الصحافي الذي عقده نصر الله في بيروت.

وقال في كلمة متلفزة "الفلتان المسلح في بيروت جريمة يجب ان تتوقف فورا. لن اتحدث في ذلك مع اي شخص اخر داخل لبنان او خارجه. حديثي معك وادعوك الى فك الحصار عن بيروت وفك طريق المطار وسحب المسلحين". واضاف "هذه وقفة تاريخية مسؤولة تنقذ لبنان من الجحيم وتنقذ وحدة المسلمين من مصير اسود".

وقال الحريري وهو من ابرز قادة قوى 14 اذار التي تمثلها الاكثرية النيابية، "اتوجه الى الاخ نصر الله مباشرة لاقول له ان ساعة التخلي عن وحدة المسلين هي ساعة التخلي عن وحدة لبنان. ما يجري في شوارع بيروت لا يعد ضرب جنون فحسب بل الفتنة بعينها". واضاف "للاسف اعلان صريح عن افلاس المقاومة ما تقوم به جماعات مسلحة بلباس المقاومة".

ليست هناك تعليقات: