الثلاثاء، مايو 06، 2008

بشار الأسد يرفض استقبال موسى قبل أن تحدد الرياض موعدا لنبيه بري

كشفت مصادر متطابقة في دمشق وبيروت, امس, أن الرئيس السوري بشار الأسد رفض تحديد موعد لاستقبال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى, وأن هناك قرارا بعدم استقباله في دمشق على أي مستوى كان, سواء من قبل نائبه فاروق الشرع أو وزير الخارجية وليد المعلم, قبل أن تحدد السعودية موعدا لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.
ونقل موقع "الحقيقة" الالكتروني عن مصادر لبنانية, تأكيدها ان موسى طلب موعدا عبر وزارة الخارجية السورية لمقابلة الأسد, منذ يومين, لكنه لم يتلق أي اجابة حتى الآن, فيما جزمت مصادر في دمشق, أن موسى" لن يتلق موافقة على الاجتماع بالأسد أو الشرع أو المعلم, قبل أن يوافق العاهل السعودي على استقبال بري في الرياض".
وكانت السعودية رفضت تحديد موعد لبري خلال جولته العربية اخيرا, والتي قادته الى مصر وقطر ودول أخرى, من دون أن تبين السعودية سبب ذلك, الا أن تسريبات الصحافة السعودية أشارت الى أن الأمر يعود لرفض بري استقبال سعد الحريري, الذي عاد اخيرا الى بيروت بعد غياب وصمت دام عدة أشهر.
وبررت أوساط بري عدم استقباله الحريري بالقول, "ان بري يمكن أن يستقبله في زيارة اجتماعية, لكن ليس كمفاوض, لأن المعارضة حددت ممثلها في المفاوضات وهو رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون, ومن يريد أن يفاوض المعارضة عليه أن يذهب الى الرابية".

ليست هناك تعليقات: