الثلاثاء، مايو 06، 2008

ولش: سوريا تهديد للبنان ونحاول مع شركائنا الضغط عليها لتكف عن تدخلها

رأى مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الأوسط ديفيد ولش "ان سوريا تمثل تهديداً للبنان"، مؤكدا "اننا نحاول مع شركائنا الاوروبيين والمنطقة العربية الضغط على سوريا من أجل أن تكف عن التدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية، كما نحاول، مدّ يد العون والمساعدة من أجل النهوض بلبنان اقتصادياً وسياسياً، ومد الجيش اللبناني بكل ما يلزم من أجل ان يقوم بواجبه الوطني في الحفاظ على الامن الداخلي وأمن الحدود في مواجهة عبث العناصر التخريبية وتقويض حركتها" .

وأكد ولش في حديث لصحيفة "الشرق" ان في لبنان، إضافة الى "حزب الله"، عناصر من جنسيات عدّة تحاول العبث بلبنان والنيل من استقلاله.

كما رأى ولش ان "لبنان يواجه تحديات كثيرة، ونحن نحاول قدر الإمكان مدّ يد المساعدة الى اللبنانيين كافة من أجل النهوض ببلدهم في السياسة والاقتصاد والأمن إن جاز التعبير، حيث ان لبنان منذ انتهاء الحرب الأهلية في أوائل تسعينات القرن الماضي يحاول النهوض من جديد وتجاوز المحن والصعاب ليعود الى المسار الذي يؤدي به الى الرقي والازدهار ومواكبة تطورات العصر".

واستطرد ولش قائلاً ان الوجود السوري في لبنان يعيق تقدم هذا البلد، ونحن نحاول مع شركائنا كافة الضغط على سوريا من أجل ان تترك لبنان وشأنه ويحافظ على استقلاله من أي تدخل للقوى الخارجية.
وحمّل المسؤول الاميركي من أسماهم "بالمجاهدين الاسلاميين" المسؤولية المباشرة عن التفجيرات التي تعرّضت لها السفارة الاميركية في بيروت العام 1983.

ليست هناك تعليقات: