الجمعة، مايو 09، 2008

حزب اللات الايراني يحرق بيروت..مواجهات مسلحة عنيفة في غربي بيروت بعد المؤتمر الصحفي لنصر الله

افاد مصدر امني لوكالة فرانس برس ان مواجهات مسلحة عنيفة تجري عصر الخميس في احياء عدة من غربي بيروت بين انصار للمعارضة واخرين للاكثرية بعد دقائق على انتهاء مؤتمر صحفي للامين العام لحزب الله حسن نصرالله.

وقال المصدر نفسه ان الاشتباكات تسجل في احياء كورنيش المرزعة والبسطة والنويري وراس النبع وتستخدم فيها "الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية". واوضح انه لم تتوفر بعد معلومات حول سقوط ضحايا.

والمعروف ان المناطق التي تشهد هذه المواجهات العسكرية مختلطة بين السنة والشيعية وهي شهدت الاربعاء مناوشات بين شبان من الطرفين ادت الى احراق مراكز حزبية وبعض الممتلكات.

وكانت القوى الامنية من قوى امن وجيش تتدخل عادة لابعاد عناصر الطرفين عن بعضهم البعض عندما كانت المواجهات تحصل بالحجارة، الا انها اجبرت على الانكفاء مساء الاربعاء عندما استخدم الرصاص في هذه المواجهات.

وكان نصرالله اعتبر في مؤتمر صحفي عقده الخميس ان الحل للخروج من الازمة في لبنان هو في "الغاء القرارات غير الشرعية للحكومة" في اشارة الى قراراتها الاخيرة باعتبار شبكة الاتصالات السلكية الخاصة بحزب الله "غير شرعية"، ثم في العودة الى طاولة الحوار في اطار مبادرة رئيس المجلس النيابي نبيه بري.

وردا على سؤال عن استخدام سلاح حزب الله في الداخل اوضح نصر الله "ان مقاتلة من يريد نزع سلاح حزب الله لمصلحة عدو لا يعتبر قتالا في الداخل انما هو قتال على الجبهة".

ليست هناك تعليقات: